Sunday, September 22, 2024
تعليم

انتبه حتى لا يغلق حسابك 90 يوم

ما هو تعريف المتداول اليومي ؟
المتاجر اليومي النمط هو تسمية تنظيمية لهؤلاء التجار أو المستثمرين الذين يقومون بتنفيذ عمليات تداول لمدة أربعة أيام أو أكثر خلال خمسة أيام يعمل باستخدام حساب الهامش. يجب أن يشكل عدد الصفقات اليومية أكثر من 6٪ من إجمالي نشاط التداول لحساب الهامش خلال فترة الخمسة أيام. في حالة حدوث ذلك ، سيتم وضع علامة على حساب التاجر على أنه بواسطة وسيطهم. يضع تعيين قواعد تداول المتاجر اليومي قيودًا معينة على المزيد من التداول وهو قائم لثني المستثمرين عن التداول بشكل مفرط.

فهم معنى المتداول اليومي
المتاجر اليومي النمط هو متداول يقوم بشراء وبيع نفس الورقة المالية في نفس اليوم في حساب الهامش. يجب أن يكون لدى متداولي يوم النمط أكثر من ستة بالمائة من تلك الصفقات التي تحدث في نفس حساب الهامش لنفس الفترة ليتم اعتبارها منفصلة عن متداول اليوم القياسي. يمكن أن تشمل هذه الأوراق المالية خيارات الأسهم والمبيعات القصيرة ، طالما أنها تحدث في نفس اليوم. إذا كان هناك طلب هامش (مارجن كول) ، فسيكون لدى المتداول اليومي خمسة أيام عمل للإجابة عليه. سيقتصر تداولهم على ضعف هامش الصيانة حتى يتم الوفاء بالمكالمة. سيؤدي عدم معالجة هذه المشكلة بعد خمسة أيام عمل إلى وضع حساب مقيد نقديًا لمدة 90 يومًا ، أو حتى الوقت الذي تم فيه حل المشكلات.

لاحظ أن المراكز الطويلة والقصيرة التي تم الاحتفاظ بها طوال الليل ولكن تم بيعها قبل عمليات الشراء الجديدة لنفس الأمان في اليوم التالي معفاة من تسمية .قوانين التداول اليومي

المبادئ التوجيهية التنظيمية لـقوانين التداول اليومي
يتم تحديد التعيين من قبل هيئة تنظيم الصناعة المالية ويختلف عن المتداول اليومي القياسي بمقدار التداولات اليومية المكتملة في إطار زمني. على الرغم من أن كلا المجموعتين لديها الحد الأدنى من الأصول الإلزامية التي يجب الاحتفاظ بها في حسابات الهامش الخاصة بهم ، يجب على المتداول اليومي أن يحتفظ بما لا يقل عن 25000 دولار في حسابه. ليس بالضرورة أن يكون هذا المبلغ نقديًا ؛ يمكن أن يكون مزيجًا من النقد والأوراق المالية المؤهلة. إذا انخفضت حقوق الملكية في الحساب إلى أقل من 25000 دولار ، فسيتم منعها من إجراء أي تداولات يومية أخرى حتى يتم استعادة الرصيد مرة أخرى.

قوانين التداول اليومي تتطلب أن يكون لدى متداولي اليوم العادي حد أدنى 25000 دولار في حسابات السمسرة الخاصة بهم في مزيج من النقد وبعض الأوراق المالية كوسيلة للحد من المخاطر. إذا انخفض الرصيد النقدي في الحساب إلى ما دون حد 25000 دولار أمريكي ، فلن يتمكن المتداول اليومي من إكمال أي عمليات تداول يومية حتى يعود الحساب أعلى من تلك النقطة. يُعرف هذا بقاعدة التاجر يوم النمط أو قوانين التداول اليومي. تم تحديد هذه القواعد كمعيار صناعي ، ولكن قد يكون لدى شركات الوساطة الفردية تفسيرات أكثر صرامة لها. قد يسمحون أيضًا لمستثمريهم بالتعرف على أنفسهم كتجار يوميين.

مثال لأرباح يوم التداول
خذ بعين الاعتبار حالة سارة ، وهي متاجرة يومية مع أصول بقيمة 30،000 دولار في حساب الهامش الخاص بها. يمكن أن تكون مؤهلة لشراء ما يصل إلى 120،000 دولار من الأسهم ، مقارنة بالمعيار القياسي البالغ 60،000 دولار لصاحب حساب الهامش. إذا اكتسبت أسهمها واحدًا في المائة على مدار اليوم ، فبصفتها متداولًا تخضع لقوانين التداول اليومي ، يمكنها تحقيق ربح يقدر بـ 1200 دولار ، وهو ما يعادل ربحًا بنسبة 4 في المائة.

قارن ذلك بالربح القياسي المقدر بـ 500 دولار ، أو مكسب بنسبة 2٪ على حساب الهامش. يمكن أن تؤدي العائد المرتفع على الاستثمار إلى جعل ممارسة التداول اليومي اليومي جذابة للأفراد ذوي الملاءة المالية العالية. ومع ذلك ، مثل معظم الممارسات التي تنطوي على إمكانية تحقيق عوائد عالية ، يمكن أن تكون الخسائر الكبيرة أكبر

مشاركة
WhatsApp chat