Thursday, May 16, 2024
Uncategorizedتعليم

خطوات البحث عن أسهم النمو القوية

الاستثمار في أسهم النمو هو استراتيجية استثمار طويلة الأجل تتضمن شراء الأسهم في الشركات التي من المتوقع أن تنمو بمعدل أسرع من السوق ككل. فيما يلي بعض الخطوات التي يمكنك اتخاذها للعثور على أسهم النمو لمحفظتك:

ابحث عن الشركات ذات النمو القوي في الأرباح:

يكون البحث عن أسهم النمو في الشركات التي تزيد أرباحها بمعدل أسرع من السوق ككل. يمكنك استخدام فلترمثل ياهو فايننس و مورننق ستار و غيرها للعثور على شركات ذات معدلات نمو أرباح قوية.

EPSتبحث عنها في الفلتر تحت مسمى

تحقق من معدل نمو إيرادات الشركة:

يمكن أن يكون معدل نمو إيرادات الشركة أيضًا مؤشرًا جيدًا على إمكانات النمو المستقبلية. ابحث عن الشركات التي لديها سجل قوي من نمو الإيرادات على مدى السنوات العديدة الماضية.

Rتبحث عن الإيرادات تحت مسمى

اهتم  بصناعة الشركة:

غالبًا ما يكون الاستثمار في النمو على الاستثمار في الشركات في الصناعات سريعة النمو. ابحث عن الشركات في قطاعات مثل التكنولوجيا أو الرعاية الصحية أو الطاقة المتجددة التي من المتوقع أن تشهد معدلات نمو عالية في السنوات القادمة.

Technology – Health Care – Renewable Energy

ابحث عن الشركات التي تتمتع بميزة تنافسية:

الشركات التي تتمتع بميزة تنافسية ، مثل العلامة التجارية القوية أو التكنولوجيا المسجلة الملكية ، من المرجح أن تحافظ على معدلات نمو عالية على المدى الطويل. ابحث عن الشركات التي لديها منتج أو خدمة فريدة تميزها عن منافسيها.

تحقق من الميزانية العمومية للشركة:

الشركة التي تتمتع بميزانية عمومية قوية هي في وضع أفضل للاستثمار في فرص النمو. ابحث عن الشركات ذات نسبة الدين إلى حقوق الملكية المنخفضة والتدفق النقدي القوي.

Debt-to-Equity نسبة الدين الى الملكية

Cash Flow التدفق النقدي

ضع في اعتبارك تقييم الشركة:

 يمكن أن تكون أسهم النمو سعرها مرتفع جداً  ، لذلك من المهم مراعاة تقييم الشركة قبل الاستثمار. ابحث عن الشركات ذات نسبة السعر إلى الأرباح المعقولة (نسبة السعر إلى الأرباح) بالنسبة إلى معدل نمو أرباحها

PEGنسبة السعر الى الأرباح الى النمو باتباع هذه الخطوات ، يمكنك تحديد الشركات ذات إمكانات النمو القوية التي قد تكون مناسبة لاستراتيجية استثمار النمو. ومع ذلك ، من المهم ملاحظة أن الاستثمار في النمو ينطوي على تحمل المزيد من المخاطر ، حيث قد تكون هذه الشركات أكثر تقلبًا من الشركات القائمة التي تتمتع بسجل طويل من الاستقرار. كما هو الحال مع أي استراتيجية استثمار ، من المهم إجراء البحث الخاص بك والنظر في مدى تحمل المخاطر قبل اتخاذ قرارات الاستثمار

مشاركة
WhatsApp chat