Thursday, May 16, 2024
تعليم

Trend اتجاه السعر

كثيرا ما سعنا عن بعض المقولات والعبارات في السوق من امثال (إتجاه السعر هو صديقك )و(ضارب دائما في نفس إتجاه السوق)و(لا تعارض إتجاه السعر ابدا) والكثير من هذه العبارات ولكي نعرف إتجاه السوق فهو ببساطه الطريق الذي يتحرك فيه السوق في الفتره المقبله .

لابد أن نعلم بان الاسواق لا تتحرك في إتجاه مستقيم في اي إتجاه صعودا أو هبوطا ولكنه عباره عن سلسله من الخطوط المتعرجه في سلسله من التموجات المتكونه من قمم وقيعان واضحه .

السوق لديه ثلاثه إتجاهات لا رابع لها الإتجاه الصاعد وهو عباره عن قمم وقيعان تصاعديه متواصله وإتجاه هابط وهو عباره عن قمم وقيعان هابطه او تنازليه وإتجاه جانبي وهو عباره عن قمم وقيعان افقيه وجانبيه .

 (الرسم التالي يوضح الإتجاه الهابط والصاعد والجانبي)

Untitled.png

انواع الإتجاه :

الإتجاه أو السعر لديه ثلاثه انواع وهي الإتجاه الاساسي والإتجاه الثانوي والإتجاه قصير المدي وبعض المحللين يقسم الإتجاه إلي إتجاهين إتجاه قصير المدي وإتجاه طويل المدي حيث يتكون الإتجاه قصير المدي من عده دقائق وساعات وايام علي الشارت وعاده ما تقل المده المكونه للإتجاه عن اسبوعين او ثلاثه والإتجاه طويل المدي من عده اسابيع وشهور وتمتد فيها المده المكونه للإتجاه لسنوات . 

الإتجاه الرئيسي يشتمل داخله الإتجاه الثانوي والإتجاه قصير المدي حيث يمثل الإتجاه الثانوي والقصير المدي تصحيحا للإتجاه الرئيسي علي الفريمات الصغيره حيث تختلف اهميه الإتجاه من متاجر إلي اخر حيث هنالك الذين يتاجرون علي المدي الطويل لا يهتمون لحركه السعر خلال عده اياك او اسابيع عكس التجار الذين يضاربون بصوره يوميه حيث يتم التركيز علي الإتجاه قصير المدي .

الصوره توضح الإتجاه الاساسي من 1-4 فيما يمثل الإتجاه من 2-3 إتجاه ثانوي وقصير المدي

Untitled.png
مشاركة
WhatsApp chat